15/10/2009

انتخاب السيد محمد بودرا رئيسا لمجلس جهة تازة-الحسيمة-تاونات

الحسيمة - تم اليوم الخميس بالحسيمة انتخاب السيد محمد بودرا، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس جهة تازة-الحسيمة-تاونات، بعد حصوله على 54 صوتا مقابل ثمانية أصوات لمنافسه السيد محمد العوينة عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

كما تم انتخاب السيدة لطيفة حقيق، عن حزب الاستقلال، نائبة أولى بعد حصولها على 32 صوتا، فيما انتخب السيد لحسن العاوني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا ثانيا بحصوله على 56 صوتا.

وعن طريق الاقتراع باللائحة، تم انتخاب كل من السادة محمد كروم (لامنتمي) نائبا ثالثا، ومحمد الحناوي (حزب الأصالة والمعاصرة) نائبا رابعا، وأحمد السعدي (التجمع الوطني للأحرار) نائبا خامسا، وعمر الشلاح (التجمع الوطني للأحرار) نائبا سادسا، ومحد البوزيدي (حزب الأصالة والمعاصرة) نائبا سابعا.

وفي هذا الإطار، قال السيد محمد بودرا الرئيس المنتخب للمجلس الجهوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، "أتمنى أن أكون في مستوى تطلعات ساكنة الجهة، التي لها انتظارات كثيرة في مجموعة من الميادين الحيوية"، مشيرا إلى أن "للحزب برنامجا طموحا يتماشى مع السياسة التنموية بهذه الجهة المجاهدة الوفية للعرش العلوي وللوطن".

وأكد السيد بودرا أن من أولويات المجلس تعزيز الجهة بالبنيات التحتية الضرورية، وبناء طريق يربط إقليم الحسيمة بمدينة فاس عبر تاونات أو تازة من أجل إقلاع اقتصادي حقيقي، وكذا من أجل فك العزلة عن المداشر والدواوير والمدن، مضيفا أن هذا الطريق سيربط ميناء الحسيمة بفاس لتسهيل عملية نقل الأشخاص والبضائع.

ويضم مجلس جهة تازة-الحسيمة-تاونات 65 عضوا يمثلون، إضافة إلى اللامنتمين، مختلف التوجهات السياسية والنقابية.
www.map.ma

Aucun commentaire: