17/03/2010

هبات ملكية لزاوية الشيخ محمد الأغظف بالعيون وللشرفاء الصافيين والدرقاويين بتاونات

المغربية
الصحراء المغربية : 17 - 03 - 2010

سلمت بعثة ملكية، مساء أول أمس الاثنين، هبة ملكية لشرفاء زاوية الشيخ محمد الأغظف بن الشيخ ماء العينين.وجرى تسليم هذه الهبة الملكية خلال حفل ديني أقيم بمقر الزاوية بمدينة العيون، حضره، على الخصوص، والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، محمد جلموس، وعدد من المنتخبين والعلماء ومريدي الزاوية.

وتميز هذا الحفل، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد أمداح نبوية شريفة، رفعت على إثرها أكف الضراعة إلى العلي القدير، بأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري سبحانه وتعالى بأن يمطر شآبيب رحمته على جلالة المغفور لهما، محمد الخامس والحسن الثاني، طيب الله ثراهما.

وفي ختام الحفل، التمس الشيخ ماء العينين لارباس بن الشيخ محمد الأغظف، باسم شرفاء الزاوية، من البعثة الملكية، إبلاغ جلالة الملك امتنانهم على هذه الالتفاتة، التي دأب جلالته على تخصيصها للزاوية، إلى جانب عدد من الزوايا والأضرحة بالمملكة، جريا على عادة أسلافه الكرام، مجددين بالمناسبة تشبثهم بالبيعة الشرعية، التي في أعناقهم، وإخلاصهم للعرش العلوي المجيد، وتجندهم وراء جلالة الملك للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وصيانة مقدساتها.

وقامت لجنة ملكية، الأسبوع الماضي، بتسليم هبة ملكية للشرفاء الصافيين والشرفاء الدرقاويين بإقليم تاونات، بمناسبة الذكرى 11 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني.

وحسب بلاغ لخلية الاتصال بعمالة إقليم تاونات، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أول أمس الاثنين، تسلم الشرفاء الصافيون والشرفاء الدرقاويون، هذه الهبة، خلال حفل ديني أقيم بضريح الوالي الصالح مولاي بوشتى الخمار، بدائرة قرية أبا محمد، بحضور عامل الإقليم، محمد فتال، ورئيس المجلس العلمي، ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمنتخبين، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية .

وتليت، بهذه المناسبة، آيات بينات من الذكر الحكيم، ورفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بأن يتغمد بواسع مغفرته ورضوانه جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني.

كما ابتهل الحاضرون إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
http://maghress.com